صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط أدوية منتهية الصلاحية داخل مخزن بالزقازيق تُقدر بـ 2 مليون جنيه

سناء عنان

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 03:49 م

تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط مخزن أدوية يدار بدون ترخيص بمدينة الزقازيق، وبداخله أدوية منتهية الصلاحية تقدر قيمتها بـ 2 مليون جنيه.

اقرأ أيضاً | ضبط 167 كيلو لحوم ودواجن فاسدة بالشرقية 

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب، قد أكد على فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، التنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وفرع هيئة الدواء المصرية بالشرقية، لضبط الأسواق بنطاق المحافظة، وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة، لمتابعة حركة البيع والشراء، والتأكد من التزام أصحاب الأنشطة التجارية بالأسعار المعلنة، والحصول على التراخيص القانونية من الجهات المختصة، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

فقامت حملة مكبرة مشتركة من الإدارة العامة للتجارة الداخلية بمديرية تموين الشرقية برئاسة محمد الميهي، والدكتورة هبة رفعت رئيس فرع هيئة الدواء المصرية بالشرقية، واللواء عمر الحوام رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالشرقية، وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن أدوية بحي الحسينية أول الزقازيق، لإدارته بدون ترخيص، وحيازة أدوية في درجة حرارة غير مناسبة، وتقدر قيمتها السوقية بحوالي 2 مليون جنيه..

كما توجهت الحملة للمرور على ثلاجات حفظ اللحوم، والمحال التجارية، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للاشتراطات القياسية والمواصفات الصحية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وأسفرت الحملة عن تحرير محضر ضد صاحب ثلاجة مجمدات لحيازة وعرض سلع مجهولة المصدر، تتمثل فى11 كرتونة لحم برازيلي زنة الكرتونة 24 كيلو جرام، كما تم التحفظ على  6 كرتونة لحم زنة الكرتونة 24 كيلو جرام.. ومحضر ضد صاحب ثلاجة بحلقة السمك لعدم الإعلان عن الأسعار.. ومحضر ضد صاحب ثلاجة مجمدات بناحية الإشارة   .. وصاحب محل بيع مواد غذائية بالعاشر لعدم وجود شهادات صحية.. وتحرير محضر ضد صاحب محل بيع أدوات منزلية، وصاحب محل بيع أدوات حدايد وبويات لعدم الإعلان عن الأسعار.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة